عودة

تفاصيل الخبر

*جميع أرقام الفحوصات المعلنة على الموقع تشمل فحوصات الـ PCR فقط.
الصحة تجري أكثر من 47 ألف فحص ضمن خططها لتوسيع نطاق الفحوصات وتكشف عن 473 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 399 حالة شفاء و حالتي وفاة

الصحة تجري أكثر من 47 ألف فحص ضمن خططها لتوسيع نطاق الفحوصات وتكشف عن 473 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 399 حالة شفاء و حالتي وفاة

يوليو 10, 2020 16:27
تماشيا مع خطة وزارة الصحة و وقاية المجتمع لتوسيع و زيادة نطاق الفحوصات في الدولة بهدف الاكتشاف المبكر و حصر الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد /كوفيد 19/ و المخالطين لهم و عزلهم أعلنت الوزارة إجراءها أكثر من 47 ألف فحص جديد على فئات مختلفة في المجتمع باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي.

و ساهم تكثيف إجراءات التقصي و الفحص في الدولة و توسيع نطاق الفحوصات على مستوى الدولة في الكشف عن 473 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة جميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة و بذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 54,050 حالة.

كما أعلنت الوزارة عن وفاة مصابين اثنين وذلك بتداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد ليبلغ عدد الوفيات في الدولة 330 حالة وفاة.

و أعربت وزارة الصحة و وقاية المجتمع عن أسفها و خالص تعازيها و مواساتها لذوي المتوفين و تمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين وأهابت بأفراد المجتمع التعاون مع الجهات الصحية و التقيد بالتعليمات و الالتزام بالتباعد الاجتماعي ضمانا لصحة و سلامة الجميع.

و أعلنت الوزارة أيضا عن شفاء 399 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد /كوفيد-19/ وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 43,969 حالة.